الشيخ الالبانى
منتديات اضواء الاسلام Forums lights Islam
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
فأهلا بكم

فى منتديات اضواء الاسلام Forums lights Islam


منتديات اضواء الاسلام Forums lights Islam
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
فأهلا بكم

فى منتديات اضواء الاسلام Forums lights Islam



اضواء الاسلامالرئيسيةأحدث الصورالشيخ الالبانى 0e3e464262f40dالتسجيلدخول
 
الشيخ الالبانى
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليومافضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
 
الشيخ الالبانى Empty
اذكرو الله ذكرا كثيرا سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم والحمد لله والله اكبر ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم "و أكثروا من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم "

شاطر | 
 

 الشيخ الالبانى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
مهـ مع القرآن ـاجر

الشيخ الالبانى Stars10
مهـ مع القرآن ـاجر


رقم العضوية :
1

مدينتى :
الجيزة

الدولة :
مصر

الجنس :
ذكر
عدد المشاركات :
21848

تقيم نشاط المنتدى :
100136746

نسبة تقيم الاعضاء لمشاركتى :
84

تاريخ التسجيل :
24/10/2009

المزاج :
الشيخ الالبانى 3810


الشيخ الالبانى Empty
مُساهمةموضوع: الشيخ الالبانى   الشيخ الالبانى I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 12, 2009 2:45 pm 

العلامة الشيخ


العلامة الشيخ ناصر الألباني أحد أبرز العلماء المسلمين في العصر الحديث،
ويعتبر الشيخ الألباني من علماء الحديث البارزين المتفردين في علم الجرح
والتعديل، والشيخ الألباني حجة في مصطلح الحديث وقال عنه العلماء المحدثون
إنه أعاد عصر ابن حجر العسقلاني والحافظ بن كثير وغيرهم من علماء الجرح
والتعديل.


مولده ونشأته


ولد شيخ الإسلام الألباني في مدينة أشقدورة، عاصمة ألبانيا، عام 1914، في
أسرة فقيرة متدينة، فقد تخرج أبوه نوح نجاتي من المعاهد الشرعية في
استنبول، وبعد أن تولى الملك أحمد زوغو الحكم هاجر أبوه إلى دمشق، بدأ شيخ
الإسلام المهاجر دراسته في مدرسة الإسعاف الخيرية الابتدائية بدمشق، استمر
على ذلك حتى أشرف على نهاية المرحلة الابتدائية، وفي هذه الأثناء هبت
أعاصير الثورة السورية بالفرنسيين الغزاة، وأصاب المدرسة حريق أتي عليها،
ونظرا لسوء رأي والده في الدراسة النظامية أخرجه من المدرسة ووضع له
برنامجا علميا مركزا فقام بتعليمه القرآن والتجويد والصرف والفقه الحنفي،
كما أنه تلقى بعض العلوم الدينية والعربية على بعض الشيوخ من أصدقاء والده
مثل الشيخ سعيد البرهاني إذ قرأ عليه كتاب (مراقي الفلاح) وبعض الكتب
الحديثة في علوم البلاغة.


تعلمه الحديث


أخذ الشيخ إجازة في الحديث من الشيخ راغب الطباخ، علامة حلب في زمانه،
وذلك إثر مقابلة له بواسطة الأستاذ محمد المبارك الذي ذكر للشيخ الطباخ ما
يعرفه من إقبال الفتى على علوم الحديث وتفوقه فيها، فلما استوثق من ذلك
خصه بإجازته.

وكان قد توجه للحديث وهو في العشرين من عمره متأثرا بالأبحاث التي كان
يكتبها محمد رشيد رضا في مجلة المنار. يقول شيخ الإسلام الألباني: (أول ما
ولعت بمطالعته من الكتب القصص العربية كالظاهر وعنترة والملك سيف وما
إليها. ثم القصص البوليسية المترجمة كأرسين لوبين وغيرها، وذات يوم لاحظت
بين الكتب المعروضة لدى أحد الباعة جزءا من مجلة المنار فاطلعت عليه ووقعت
فيه على بحث بقلم السيد رشيد رضا يصف فيه كتاب الإحياء للغزالي، ويشير إلى
محاسنة ومآخذه.. ولأول مرة أواجه مثل هذا النقد العلمي فاجتذبني ذلك إلى
مطالعة الجزء كله ثم أمضي لأتابع موضوع تخريج الحافظ العراقي على الإحياء
ورأيتني أسعى لاستئجاره لأني لا أملك ثمنه. ومن ثم أقبلت على قراءة الكتب،
فاستهواني ذلك التخريج الدقيق حتى صممت على نسخه) أخذ الشيخ عن والده
صناعة إصلاح الساعات حتى صار من أهل الشهرة فيها، وأخذ يكسب رزقه منها، ثم
ترك يومين فقط لهذا العمل أما باقي الأيام فكان في المكتبة الظاهرية يدرس
وينهمك في المطالعة طوال اليوم،
لقد كان لحديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الأثر الكبير في توجيه
الألباني علما وعملا، فتوجه نحو المنهج الصحيح، وهو التلقي عن الله ورسوله
فقط، مستعينا بفهم الأئمة الأعلام من السلف الصالح دون تعصب لأحد منهم أو
عليه. وإنما كان رائده الحق حيث كان، ولذلك بدأ يخالف مذهبه الحنفي الذي
نشأ عليه، وكان والده رحمه الله يعارضه في مسائل كثيرة في المذهب، فبين له
الشيخ أنه لا يجوز لمسلم أن يترك العمل بحديث رسول الله (صلى الله عليه
وسلم) بعد ما ثبت عنه وعمل به بعض الأئمة لقول أحد من الناس، كائنا من
كان، ويذكر له أن هذا هو منهج أبي حنيفة وغيره من الأئمة الكرام رحمهم
الله.


مؤلفاته


وقد أثرى المكتبة الإسلامية بعدد كبير من المؤلفات على رأسها سلسلة
الأحاديث الصحيحة وسلسلة الأحاديث الضعيفة وكتاب "صفة صلاة النبي" والذي
لقي رواجا كبيرا بين شباب الصحوة الإسلامية.


نشره للعلم


وحين تمكن الإمام من العلم بدأ يتصل بالناس ينشر الدعوة، فقد رفع الإمام
راية التوحيد والسنة وزار الكثيرين من المشايخ في دمشق، وجرت بينه وبينهم
مناقشات في مسائل التوحيد والتعصب للمذاهب والبدع، وتابع الحساد وجهلة
المتنطعين والجواسيس والوشاة والمعارضين لمنهجه، حتى ألقي به في السجن عام
1967 لمدة شهر وفي وقت لاحق لمدة ست شهور، وحين تم تأسيس الجامعة
الإسلامية في المدينة وقع اختيار سماحة الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم آل
الشيخ-رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس الجامعة آنذاك-على شيخ الإسلام ليتولى
تدريس الحديث وعلومه.

ومن آثار الإمام الألباني رحمه الله على الجامعة أنه وضع القاعدة
لمادة الإسناد، وسبق كل الجامعات الموجودة بذلك، إلا لإخلاصه أثارت عليه
الحاقدين من بعض أساتذة الجامعة فكادوا له ووشوا به عند المسؤولين ولفقوا
عليه الدسائس والافتراءات حتى أجبرت الجامعة على الاستغناء عنه.


رحلاته


هاجر شيخ الإسلام حفظه الله من دمشق إلى عمان في رمضان عام 1400هـ، ثم
اضطر للخروج منها عائدا إلى دمشق ومن هناك إلى بيروت، ثم هاجر إلى
الإمارات حيث استقبله محبيه من أهل السنة والجماعة وحل ضيفا على جمعية دار
البر، فكانت أيامهم معه أيام علم ونصح وإرشاد وإنهاك في العلم، وإبان
إقامة الشيخ في الإمارات تمكن من السفر إلى الدول الخليجية المجاورة
والتقى في قطر الشيخ محمد الغزالي والشيخ يوسف القرضاوي، ثم عاد إلى دمشق،
وكانت آخر زيارة له لدولة الإمارات في عام 1989، وحين نزل ضيفا على جمعية
دار البر ألقى الدروس في مزرعة رئيس الجمعية، وسمي المسجد التابع للمزرعة
مسجد الإمام الألباني، تخليدا لذكرى زيارته، وفي رمضان عام 1419هـ فرح
المسلمون بإعطاء شيخ الإسلام جائزة الملك فيصل وهذا تقدير وعرفان من
المملكة العربية السعودية لما قام به الشيخ من خدمة للإسلام والمسلمين.


مناقبه وفضائله


كان الشيخ رحمه الله متبعا لمنهج السلف متخلقاً بأخلاقهم وجعل نصب عينيه
قول الله ورسوله في كل شيء، فكان لا يستحي من الحق، يعلنها في كتبه
ومحاضراته، وهذه خصلة حميدة طيبة، كقول أبي حنيفة رحمه الله: (نحن قوم
نقول القول اليوم ونرجع فيه غدا، ونقوله غدا ونرجع فيه بعد غد كلنا خطاء
إلا صاحب هذا القبر). وهذا مما جعل لشيخ الإسلام الألباني محبين في كل
مكان من عالمنا الإسلامي الكبير، وحسده كثير من جانب آخر.


ثناء العلماء عليه


قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: (ما رأيت تحت أديم السماء
عالما بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني)

وقال الفقيه العلامة الإمام محمد صالح العثيمين: (إنه حريص جدا على العمل
بالسنة ومحاربة البدعة سواء كانت في العقيدة أم في العمل. ومن متابعتك
لمؤلفاته تعرف عنه ذلك وأنه ذو علم جم في الحديث والرواية والدراية وأن
الله تعالى قد نفع بما كتبه كثيرا من الناس من حيث العلم ومن حيث المنهاج
والاتجاه إلى علم الحديث وهذه ثمرة كبيرة للمسلمين ولله الحمد)


وقال الشيخ مقبل الوادعي: (والذي أعتقده وأدين الله به أن الشيخ محمد ناصر
الدين الألباني حفظه الله من المجددين الذين يصدق عليهم قول الرسول (صلى
الله عليه وسلم) [إن الله يبعث على رأس كل مائة سنة من يجدد لها أمر
دينها]


ومن الشعر الذي قيل فيه:


إن الذي ينصـر شريعة ربـنا *** ينصر كـما قـالـه الوحيـان

ولقد رأينا من محقق عصـرنا *** أعني المحـدث نـاصر الألباني

ذاك الذي تسـعى حثيثا ضده *** ياظالما فارجع عـن العصـيان

قام الألى يتعصـبون لمـذهب *** وطريقة وعـقيـدة الـكهـان

قـام الألى يتعصبون لمـذهب *** ووظيفة فيها الحطـام الفـاني

قـام الجميع وأعلنوها ثـورة *** بالسب والتشنيـع في البلـدان

قـامت قيامتهم وقام جميعهم *** والشيـخ ناصر ثـابت الأركان

نشر العلوم بعصرنا يا حبذا *** مـن ناشـر لشريعة الـرحمــن

تـرك التعصب للمذاهب كلها *** مدح الأئمة شـيعة الـرحمـن

نفـع الإله بعلمه رغـم الذي *** قد قاله ذو الحقـد والأضغــان

قــالوا قريض الشعر قلت أحـبه *** لا سيمـا في ناصر الألباني

علــم الزمان فلست أزري حقه *** شيخ المشايخ ذو النهي الرباني

فهو المجـدد للزمان وقـد أتى *** خبر صحيـح ينتهي للــداني

في كـل آونـة يقـوم معلـم *** يدعو لشرعة ربنا الـرحمن

فهو الإمام إّذا الأئمـة عـددوا *** لا شك عندي والذي سوانـي

وهو الذي أضحى فريد زمانه *** بالفقه والتحـديث والقـرآن

كم ذب عن سـنن النبي محمد *** المصـطفى المختار من عدنان

كـم حارب البدع التي شوهت *** وجه الشريعة بالأذى الفتان

يدعو إلى التوحيد والتقوى وكم *** قال اتبـع نبينــا العدنـان

فرض وحتم لازم لا نهتدي *** في غـيره إن صح في الميزان


فجزى الله الشيخ عنا وعن الإسلام خيرا
وأسأل الله أن يوفقنا للعلم والعمل والدعوة
وأن يجعلنا من عباده المتقين

mouradi
02-03-2009, 05:16 PM

رحم الله الشيخ ناصر الدين الالباني وهذا مقال اعجبني اخي الغالي محمد اسمح لي ان انقله

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد

ما زال أهل البدع يكيدون على اهل السنة والجماعة بكل ما أتوا من قوة ولا
يفوتون فرصة للعطن بأئمة أهل السنة ، وقد كتب أحدهم مقالا ينتقص به
العلامة محمد ناصر الدين الألباني لأنه أحد المحكمين استشهد باحكامه على
الأحاديث فغاضه ذلك فجرد قلمه ليبث سمومه وهذا نص مقاله نسأل الله ان
يعامله بعدله :

شاعر المليون

شاعر المليون خطوة جميلة ناجحة للبحث عن المواهب واظهار الجمال الشاعري
لشعر النبط وشعرائه، وقفزة طويلة الى الأمام لسد فراغ أو طرح بديل لبرامج
لا تنقضي سخافتها.

وقد وفقت اللجنة المنظمة إلى حد بعيد في اختيار المحكمين، وقد أبدى اكثرهم
خبرة بالشعر النبطي دراية ورواية، ولكن حدث عندما كنت اشاهد احدى حلقات
شاعر المليون الاسبوع الماضي ان تحولت الحلقة من مسابقة في الشعر النبطي
الى حلقة فقهية، وكلام في الجرح والتعديل والخوض فيما لا ينبغي لمثلهم
الخوض فيه، وانني اظن انه لو جاء صاحب خبرة متواضعة يريد أن يرد على افراد
اللجنة احكامهم لما رضي اكثرهم برده إن لم يكن كلهم، وبالأخص إن كان الفرق
ظاهرا جليا بين خبرة افراد اللجنة وخبرته، وربما لو تطاول على ما يعتقدون
بأنه ثوابت لقسوا في الرد عليه وسفّهوا مقالته، ولربما لو زاد في تطاوله
لطالبوا باخراجه، ولا تثريب عليهم في ذلك لأنه تجرأ على الخوض فيما لا
يعرف.. وإليك ما حدث:

بدأ الشاعر محمد السرحان قصيدته التي يقول فيها:

عقب العصر قال المطوع نصلي

نستسقي الله غيث من رحمته عام

وعند فراغه من القاء قصيدته الجميلة بدأ الأخ الفاضل تركي المريخي نقده القصيدة بقوله:

«لا تصح الصلاة بعد صلاة العصر إلا صلاة ذات سبب، مثل تحية المسجد وصلاة
الاستخارة، ولا تصح صلاة الاستسقاء بعد العصر، بل يكون وقتها في الصباح
الباكر بعد ارتفاع الشمس قدر رمح».

وهذا كلام عار عن الصحة، فلو انه قال لا تصح الصلاة بعد العصر واكتفى بذلك
لقلنا انه يرى رأي السادة الاحناف أو المالكية في حرمة الصلاة وقت الكراهة
مطلقا، ولكنه قال لا تصح صلاة بعد صلاة العصر إلا صلاة ذات سبب، ومثل لذلك
بركعتي تحية المسجد وصلاة الاستخارة، وذلك كذلك قول معتبر وهو قول السادة
الحنابلة والشافعية، ولكنه اغرب فاستبعد صلاة الاستسقاء ولم يجعلها من
ذوات الأسباب مثلها مثل تحية المسجد وصلاة الاستخارة، ولا أعلم لذلك سببا.

وزاد في اغرابه بأن خصص وقتها في الصباح الباكر بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، فيا ليته ما بارح عشه ولا احتطب بحبل غيره.

ومثل ذلك فعل المحكم سلطان العميمي، عندما بدأ الشاعر نايف المُعلي العتيبي قصيدته بقوله:

قريت مرة في شروح الصحيحين

حديث عقبه ما تعكر مزاجي

قال النبي لا يغلب العسر يسرين

يعني لهمك لو يطول انفراجي

وعند فراغه من القائها علق المحكم الاخ الفاضل سلطان العميمي بقوله: «حديث
لن يغلب عسر يسرين حديث ضعيف، فرد عليه الاخ الشاعر هذا حديث جيد الاسناد
في الصحيحين، فرد الأخ المحكم الحديث ضّعفه الالباني».

اقول: إن ما ذكره الأخ الفاضل المحكم يوحي للمشاهد بالجرأة على الصحيحين
ويجعل الشيخ الالباني رحمه الله على قدم واحدة مع البخاري ومسلم وارباب
الصنعة كالإمام ابي داوود والترمذي النسائي وأمثالهم من اساطين الحديث،
نعم الحديث ضعيف ولكنه ليس من أحاديث الصحيح بل من احاديث شروح الصحيح
ويعرف ذلك كل من له ادنى خبرة في تخريج الاحاديث ولكن الطامة الكبرى في
اعتماد كثير من الدعاة على تصحيح الالباني وتضعيفه لبعض احاديث الصحيحين
وباقي كتب السنة، حتى صرنا نقرأ في هوامش كتيباتهم قال أبو داود صحيح
وضعفه الألباني، قال الترمذي ضعيف، وصححه الألباني، قال الطهبي متروك
ووافقه الألباني، ولا اعلم أين يغيب عقل من يعتقد ذلك ويطيب له ان يساوي
بين العصفور والشواهين او بين الممرض والجراحين.

قبل عشرين سنة تقريباً كنت اناقش احد كبار الدعاة، ممن يتحمس للشيخ
الألباني رحمه الله تعالى، كيف يصح ان تساووا بين الألباني والبخاري
ومسلم؟؟!!.

فقال قولة الإمام مالك: «كل يؤخذ من قوله ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر»،
ويعني ان الجميع معرض للخطأ إلا النبي - صلى الله عليه وسلم -، قلت لا شك
في ذلك ولكن ما نسبة الخطأ عند الألباني الى نسبتها عند البخاري مثلا أو
مسلم؟؟!!.

أقول: الذي يحسب بيديه يخطئ، وكذلك الآلة الحاسبة الجبارة تخطئ، ولكن هل
خطأ هذه كخطأ ذاك؟؟!!، هذا هو مثل الشيخ الألباني رحمه الله تعالى، مع
غيره من اصحاب الحديث، وعلى الرغم من ذلك ركب كثير من الدعاة وممن ينتسب
الى العلم هذا الخطأ والذي نرى اثره اليوم في مقولة هذا المحكم.

سيقول العاطفيون من الناس ما لهذا يتطاول على الشيخ الألباني؟؟!!.

ولهؤلاء أتوجه بكلامي، بل أقول لمن له اثارة من عقل اذا ذكر البخاري فلا
يذكر في مصافه الترمذي، او ذكر مسلم فلا يقارن به ابو داوود، وكذلك
الترمذي وابو داوود والنسائي او ابن ماجه، لا يذكر في مصافهم من دونهم من
اهل الحديث، فبالله عليكم هل يعقل او يصح ان يقتحم هذه الجبال الرواس او
يقحم بينهم ليصحح للبخاري او يضعف لمسلم او يوافق الترمذي وأبا داوود او
النسائي؟؟!!.

ختاماً ارجو ان يتسع صدر الاخوة الافاضل المحكمين لكلامي فما حملني على
الكتابة في ذلك تخطئتهم علم الله، ولكنه بيان لخطر يقع الناس فيه وهو
الجرأة على الفتيا، والجرأة على الصحيحين، والأئمة المحدثين، فمليون تحية
واعتذار واعجاب مني لمحكمي وشعراء المليون.


تاريخ النشر 26/12/2008

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قلت : لماذا كل هذا الحقد على الالباني هل لأن أحد المحكمين استشهد بحكم
الألباني على الحديث الذي أقر الكاتب نفسه أن الحديث ضعيف ؟؟!!

أم أنه الحقد الدفين الذي لا يفوت فرصة لإظاهر الطعن بالعلامة الألباني
الذي ملأ الدنيا نورا بعدما انتشر الظلام بسبب أمثال هذا الكتاب الذين
يحاربون كل من ينشر السنة ويقتفي أثر السلف الصالح .

وأطرح هذا السؤال على منتقد الألباني ومحقره : هذا تراث الألباني رحمه
الله تعالى الذي يستفيد منه اهل العلم حتى الخصوم منه فماذا قدمتم أنتم
للأمة الاسلامية غير الطعن بعلماء السلف ؟؟!!

وأخيرا أقول : اذا كان لا يحق للألباني أن يصف بمصاف الإئمة الاعلام من
المحدثين فأنت كذلك ياحمد سنان لا يحق لك نقد الألباني بهذه الصورة لأنك
لم تبلغ ربع معشاره ، فلست أنت الأعلم من الألباني في علم الحديث ولا أنت
مثله بل ولا يعلم أنك من أهله حتى تصدر الأحكام والتقسيمات هذا شاهين وهذا
عصفور !!

وإذا كان الألباني عصفورا في نظركم فهذه آثار عصفورنا التي انتشرت بين العباد والبلاد ، فما هي آثاركم ؟؟؟

هذه دعوة للتفكر لمن يريد الحق ومعرفة حقيقة هؤلاء .

هذا والله تعالى أعلا وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
 الموضوع : الشيخ الالبانى  المصدر : منتديات اضواء الاسلام  الكاتب:  مهـ مع القرآن ـاجر

 توقيع العضو/ه :مهـ مع القرآن ـاجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بحرالأمل

الشيخ الالبانى 62448147188320892944
avatar


رقم العضوية :
176

مدينتى :
اليمن

الجنس :
ذكر
عدد المشاركات :
734

تقيم نشاط المنتدى :
6710

نسبة تقيم الاعضاء لمشاركتى :
4

تاريخ التسجيل :
24/12/2009

الشيخ الالبانى Wesam_10
الشيخ الالبانى Twajed10


الشيخ الالبانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الالبانى   الشيخ الالبانى I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 10:21 pm 

همم الرجال تدك الجبال اخ عبد الله
مشكووووووووور على الطرح الجميل
 الموضوع : الشيخ الالبانى  المصدر : منتديات اضواء الاسلام  الكاتب:  بحرالأمل

 توقيع العضو/ه :بحرالأمل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مهـ مع القرآن ـاجر

الشيخ الالبانى Stars10
مهـ مع القرآن ـاجر


رقم العضوية :
1

مدينتى :
الجيزة

الدولة :
مصر

الجنس :
ذكر
عدد المشاركات :
21848

تقيم نشاط المنتدى :
100136746

نسبة تقيم الاعضاء لمشاركتى :
84

تاريخ التسجيل :
24/10/2009

المزاج :
الشيخ الالبانى 3810


الشيخ الالبانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الالبانى   الشيخ الالبانى I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 10:22 am 

مرورك الاجمل
والاجمل دعائك لى
 الموضوع : الشيخ الالبانى  المصدر : منتديات اضواء الاسلام  الكاتب:  مهـ مع القرآن ـاجر

 توقيع العضو/ه :مهـ مع القرآن ـاجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Cubo

مراقب سابق


مراقب سابق
Cubo


مدينتى :
الأسكندرية

الدولة :
مصر

الجنس :
ذكر
عدد المشاركات :
2035

تقيم نشاط المنتدى :
8422

نسبة تقيم الاعضاء لمشاركتى :
30

تاريخ التسجيل :
24/09/2010

المزاج :
رايق

الشيخ الالبانى XhL70807
الشيخ الالبانى Mr210


الشيخ الالبانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الالبانى   الشيخ الالبانى I_icon_minitimeالإثنين فبراير 14, 2011 12:21 am 

الشكر كل الشكر لكــ ع الطرحـ الممتاز
شكرآ لكــ
وبانتظار جديدكـ
 الموضوع : الشيخ الالبانى  المصدر : منتديات اضواء الاسلام  الكاتب:  Cubo

 توقيع العضو/ه :Cubo

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 

الشيخ الالبانى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اضواء الاسلام Forums lights Islam :: الاقسام الاسلامية :: القسم الاسلامى العام-